مع انتهاء الهدنة..وزير خارجية فرنسا: اتفاق وقف النار "هش" لكنه "الامل الوحيد" لحل النزاع

19.09.2016 | 19:33

وصف وزير الخارجية الفرنسي جان مارك إيروليت, يوم الاثنين, اتفاق وقف "اطلاق النار" في سوريا بانه "هش", لكنه لا يزال "الامل الوحيد لحل الصراع", وذلك بعد الاعلان عن انتهاء مفعول سريان الهدنة في البلاد.

ونقلت وكالات انباء, عن ايروليت قوله في تصريحات للصحفيين, ان اتفاق الهدنة يجب ان يكون "بصيص امل".. كما إنه الأساس الوحيد الذي يمكن أن يتقدم على أساسه المجتمع الدولي".

وياتي ذلك عقب اعلان  القيادة العامة للقوات المسلحة عن انتهاء مفعول سريان نظام الهدنة في سوريا, متهمة "مجموعات مسلحة" بارتكاب خروقات" وشن "اعتداءات" على مناطق سكنية ومواقع عسكرية في عدة مناطق, مااستدعى قيام الجيش بالرد على ذلك في بعض الحالات.

وجاءت تصريحات الوزير الفرنسي متناغمة مع اعلان وزير الخارجية الامريكية جون كيري بانه اتفاق الهدنة  في سوريا "هش", و "لا يزال مستمرا".

واضاف الوزير الفرنسي أنه "أراد أن تشرك واشنطن وموسكو بقية مجموعة دعم سوريا في خطة وقف إطلاق النار كي يتسنى لهم إيجاد آلية لمراقبة وقف إطلاق النار".

ودخل وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في سوريا أول ايام عيد الاضحى ,يوم الاثنين الماضي, تنفيذاً لاتفاق أميركي روسي في محاولة جديدة لإنهاء النزاع المستمر في البلاد منذ أكثر من خمس سنوات, في وقت تبادلت القوات النظامية ومصادر معارضة مراراً, الاتهامات بخصوص "خرق نظام الهدنة"

وشهد الاتفاق الروسي الأمريكي حول سوريا صعوبات في التنفيذ بعدة نقاط، وتحديداً إيصال المساعدات الى مناطق محاصرة في حلب، فضلاً عن  تبادل الاتهامات بين الروس والامريكيان حول محاولة "التنصل" من تنفيذ التزاماتهما بموجب الاتفاق.

 

سيريانيوز

 

 

 

 



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved